الجمعة , 23 فبراير 2018

الطريجي يسأل وزير المالية عن تهريب شحنة من الجمارك

تقدم النائب عبدالله الطريجي بسؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، وجاء في نص السؤال: هل أبلغك مدير الجمارك بضبط أحد المفتشين يتقاضى رشوة من وافد وتم التعتيم على الموضوع؟

وهل تم اتخاذ أي إجراءات بحق مفتشي الجمارك الذين هربت الشاحنة أثناء دوامهم الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 5 /5 /2015 من ميناء الشويخ؟

وتابع الطريجي: هدد رئيس نقابة الجمارك أحمد عقلة، بأنه في حال إقرار البصمة لموظفي الجمارك فسيتم تنظيم إضراب، إذا تم عمل إضراب، ما الإجراءات التي ستتخذ لسد النقص من موظفي الجمارك؟ وهل سيتم إحالتهم الى جهات التحقيق بتهمة الإضرار بالأمن الاقتصادي والوطني للبلاد؟

وأكمل: أصدر المدير العام للجمارك تعميما بمنع التفتيش الذاتي للكويتيين والكويتيات إلا بعد أخد موافقة مراقب جمارك المطار، يرجى تزويدي بمبررات صدور هذا التعميم.
وهل تم ضبط أحد مفتشي جمارك المطار بتسهيل تهريب مواد مقلدة متلبسا وتمت معاقبته، وتدخل أحد النواب لدى المدير العام وحفظ البلاغ؟

وواصل الطريجي أسئلته:

هل منح المدير العام أحد موظفي الجمارك إجازة مفتوحة وهو خارج البلاد من فترة طويلة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، يرجى تزويدي باسم الموظف وأسباب منحه الإجازة المفتوحة؟ ولماذا لم يعين المدير العام مديرا بصفة أصلية في إدارة الجمارك الجنوبية، بدلا من مديرها الذي أحيل على التقاعد منذ شهرين؟

شاهد أيضاً

حسابا ( مرسوم أميري وقناة بريطانيا الحرة)… دوافعهما في إثارة الفتنة وإحداث الفوضى !

نشطت في الآونة الأخيرة بعض الحسابات الوهمية المأجورة التي تريد إحداث الفتن في الشارع الكويتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *