الأربعاء , 22 نوفمبر 2017

البصري: بلاغ الولادة غير معتمد ولا يكفي لتسجيل “البدون” في المدارس الخاصة

أعلنت وزارة التربية عن فتح عدد من مدارس التعليم الخاص للعمل في الفترة المسائية بدءا من العام الدراسي الجديد 2015/2016.

وقال مدير إدارة التعليم الخاص عبدالله البصري ان هناك عددا من أصحاب المدارس الخاصة تقدموا بطلبات ترخيص لفتح المدارس خلال الفترة المسائية وتمت الموافقة عليها، وذلك حسب الشروط واللوائح المنصوص عليها في القرار الوزاري بهذا الشأن، مشيرا إلى أنه يعتبر دواما ثانيا وغير مطابق لشروط الدوام المسائي في المدارس الحكومية.

وأضاف البصري أن أهم شروط الالتحاق في الدوام الثاني في المدارس الخاصة هو ضرورة الالتزام بسلم الأعمار للطلبة والمعمول به في وزارة التربية في الدوام الصباحي، مشددا على اهمية ان يكون الطالب متفرغا للدراسة وغير موظف في الفترة الصباحية.

وأضاف أنه إذا كانت المدرسة مستوفية جميع الشروط كتوفير الهيئتين التعليمية والإدارية وبعد خروج مندوب من إدارة التعليم الخاص للكشف عليها يتم منحها الترخيص، لافتا الى ان الدوام سيكون لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية وبالزي المدرسي.

وفيما يتعلق بقبول أبناء غير محددي الجنسية (البدون) الذين يحملون بلاغ ولادة فقط في التسجيل في المدارس الخاصة، أوضح البصري أن بلاغ الولادة غير معتمد، لكن اذا قدم لنا ولي الأمر ما يثبت انه يعمل على إجراءات استخراج شهادة ميلاد لابنه فليس لدينا مانع، مشيرا إلى أن ذلك سيكون بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية.

من جهة اخرى أعلنت وزارة التربية عن فتح باب التسجيل في رياض الأطفال كفترة استثنائية لأولياء الأمور الذين حالت ظروفهم دون تسجيل أبنائهم في الفترة المقررة.

وأصدرت وكيلة للتعليم العام في التربية فاطمة الكندري قرارا بشأن تمديد مواعيد التسجيل برياض الأطفال للعام الدراسي 2015/2016 وتحديد فترة استثنائية لتلقي طلبات أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم بالرياض اعتبارا من الأحد الموافق 6/9/2015 حتى نهاية دوام الخميس الموافق 17/9/2015.

شاهد أيضاً

الغانم والعنجري …. الصلح خير لكما ولنا

كتب / عبدالرحمن المسفر العجمي من منا لم يستذكر ما جرى في مشهدنا السياسي المحلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *