الجمعة , 15 ديسمبر 2017

وزيرة الشؤون الاقتصادية : هند الصبيح الشباب قوة ضغط لصنع القرارات الخاصة بهم

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح ان الجهود ستركز في الفترة المقبلة على توسيع نشاط المشاريع الصغيرة والمتوسطة المحلية ليطال الاسواق الخليجية والعربية.

واضافت الصبيح في تصريح على هامش افتتاح ملتقى التبادل التجاري بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي اقيم في حديقة الشهيد اليوم بحضور عدد من المبادرين والشركات ان العمل الحر يعد أحد أهم سياسات التنمية لانعكاساته الايجابية على زيادة المشاريع والابتعاد عن الوظائف الحكومية.

وذكرت ان اتخاذ القرارات المتعلقة بتشجيع العمل الحر من شانه ان ينعكس ايجابا على دخول الشباب اليه مشيرة الى اهمية تنظيم هذا المؤتمر كون المنظمين جمعية نفع عام تم اشهارها مؤخرا وهي من الجمعيات الناشطة جدا.

واوضحت ان الشباب هم قوة ضغط لصنع القرارات الخاصة بهم والتي تصب في مصلحتهم لاسيما انهم يمثلون 70 في المئة من المجتمع الكويتي.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة داود معرفي في تصريح مماثل ان الملتقى الذي تنظمه الجمعية هو ثمرة عمل سنوي منذ انتخاب ادارة الجمعية قبل بضعة أشهر بهدف دعم رواد الاعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفتح آفاق جديدة أمامهم. واضاف معرفي ان الجمعية ادركت اهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل ان يكون هذا الاهتمام الحكومي الكبير بهذا القطاع مشيرة الى ان المرحلة الجديدة امام هذه القطاع تتمثل في ضرورة إيجاد المنصات التفاعلية لخلق مزيد من الفرص أمام أصحاب هذه المشاريع ومساعدتهم على تسليط الضوء على منتجاتهم والتعريف بها.

ودعا الجهات الحكومية والشركات القيادية في القطاع الخاص إلى إخراج دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مظلة المسؤولية الاجتماعية كما هو حاصل اليوم إلى آفاق أرحب تصبح معها هذه المشاريع وأصحابها شركاء على أسس ومعايير مهنية بحيث يكون التعاون معها جزءا من خططها الاستراتيجية.

وحث الجهات الحكومية على توفير فرص أكبر أمام هذه المشاريع وتحويلها إلى مورد رئيسي بما يحقق رؤية الجمعية الهادفة إلى جعل المشاريع الصغيرة والمتوسطة جزءا من الدورة الاقتصادية وتحولها إلى مساهم مهم في الناتج الاجمالي المحلي للبلاد.

ويشارك في الملتقى الذي يستمر يومين عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويعقد في حديقة الشهداء بهدف تعزيز التبادل التجاري بين أصحاب المشاريع أنفسهم وبينهم وبين الشركات القيادية في القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضاً

المحامي بدر سعد العتيبي : (( نحمد الله ونشكرة اولاً واخيراً ))

المحامي بدر سعد العتيبي : (( نحمد الله ونشكرة اولاً واخيراً )) ونبشر اخواننا العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *