الخميس , 23 نوفمبر 2017

حكم نهائي بعدم أحقية موظفي «كاسكو» غلاء المعيشة

كشف رئيس وحدة التنسيق والمتابعه بالإداره القانونية في الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» المحامي عبدالله الفيلكاوي ،عن صدور حكم الدائرة العمالية بمحكمة التمييز بعدم أحقية موظفي «كاسكو» بعلاوة غلاء المعيشة.

وأوضح الفيلكاوي : أن وقائع الدعوى تتلخص بقيام موظفة سابقة في الشركة برفع دعوى للمطالبة بعلاوة غلاء معيشة منذ تاريخ تعيينها وحتى تاريخ انتهاء خدماتها، مبيناً أن محكمة أول درجه قضت بأحقية الموظفة في تقاضي علاوة غلاء المعيشة وفرق الرواتب بعد إضافة العلاوة، وأيدت هذا الحكم محكمة الاستئناف، ليتبع ذلك الحكم رفع ما يفوق 1700 دعوى مماثلة من موظفين في الشركة أسوة بالدعوى المذكورة، يفوق التزامها المالي 6 ملايين دينار، إلا أن شركة كاسكو والقائمين على إدارتها لم يقفوا مكتوفي الأيدي، وقدموا طعناً بالتمييز على الحكم المشار إليه، وقدمت الشركة في دفاعها كل المستندات التي تثبت عدم أحقية المدعيه في طلباتها.
وتابع الفيلكاوي: بالفعل استجابت محكمة التمييز لهذا الطعن وقضت بتمييز الحكم وإلغائه ورفض الدعوى، مؤكداً أن الحكم الصادر من محكمة التمييز أعاد الأمور إلى نصابها.
ولفت إلى أن مجلس ادارة الشركه وإدارتها التنفيذية وضعوا نصب أعينهم المحافظة على حقوق وأموال الشركة، كما أنهم عازمون على المضي قدما نحو تطوير الشركة وتنميتها، مشيراً إلى أن «كاسكو»، وفي ظل توجيهات مجلس إدارتها و إدارتها التنفيذية، حققت نموا هائلا وطفرة كبيرة في كلة المجالات، بل وحققت أرباحا غير مسبوقه منذ نشأتها.
و ذكر الفيلكاوي انه بعد صدور حكم التمييز السالف بيانه والذي نجت الشركة عبره من خسارة كانت شبه محققة، فإن هذا الحكم سيضيف أرباحا أخرى ستضاف إلى الأرباح التشغيلية التي نجحت الشركة في تحقيقها.
ووجه للمحامي بدر باقر وفريق مكتبه الشكر على المجهودات الكبيرة التي بذلت، كونه هو من باشر الدعوى أمام محكمة التمييز بصفته وكيلا عن شركة كاسكو.
وأشار إلى أن العاملين في الإدارة القانونية في «كاسكو» تلقوا الدعم من مجلس الإداره و الإدارة التنفيذية بالشركة للحفاظ على مصالح الشركة واموالها، وهو ما ساهم في تخطي الكثير من الصعوبات، مؤكداً أن القائمين على الإدارة القانونية ماضون في بذل مزيد من الجهد لتذليل العقبات في سبيل الحفاظ على حقوق الشركة وأموالها بما يصب في مصلحة الشركة وتطويرها.

شاهد أيضاً

انتهازية( السلف) السياسية واقتداؤهم بالإخوان المسلمين!

كتب / عبدالرحمن المسفر العجمي الإخوان والسلف وجهان لعملة واحدة في الانتهازية السياسية المتمثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *