الخميس , 23 نوفمبر 2017

بدر الشراد: نقلة نوعية للموارد البشرية

أفاد العضو المنتدب للموارد البشرية في «مؤسسة البترول» بدر الشراد عن تحقيق مركز التدريب البترولي نتائج متقدمة في جودة البرامج التدريبية والمحاضرين والمشاركين بنسبة 95 في المئة، مقارنة بـ 85 في المئة مقارنة خلال العام الماضي.

وفي كلمته خلال ملتقى القيادات النفطية السنوي الـ 20، أوضح الشراد أن عدد المشاركين في برامج تعليم اللغة الإنكليزية للمعينين في القطاع النفطي وفقاً لنظام الكفاءة الوظيفي منذ مايو 2016 بلغ 950 موظفا، بنسبة إنجاز 83 في المئة.

ولفت كذلك إلى أن تنفيذ إحدى مبادرات استراتيجية الموارد البشرية (Organization Capabitity & Development) حيث تم المضي في تنفيذ عدة برامج مثل برنامج الكفاءة العامة الموحدة (UGCF) حيث بلغ عدد المشاركين نحو 5056 موظفاً بنسبة 138.7 في المئة من الاحتياجات التدريبية، و415 موظفاً في برنامج (HR Sourcing & Capabilities) بنسبة 206.5 في المئة من الاحتياجات التدريبية.

وأشار إلى تدريب 637 رئيس فريق في النفط تدريباً الكترونياً من خلال التعاون مع شركة «هارفرد»، وإنجاز المشاريع المحددة لمشروع نظام إدارة التدريب، منوها إلى استكمال الكتب الذاتية والخطط التطويرية الشخصية المطلوبة في الربع الثالث ضمن مشروع (Unified Generie Competencies)، وذلك للمستحقين من موظفي المؤسسة والبالغ عددهم 677 موظفاً.

وقال «المصروفات من خلال تحويل مجلة أخبار (المؤسسة) من مجلة ورقية إلى مجلة الكترونية، وكذلك تحويل مجلة ذهبة الورقية الى الكترونية، وقمنا بإعداد تصميم الموقع الالكتروني الرسمي للمؤسسة وموقع الانترنت الداخلي، وتنظيم ورشتي عمل إعلامية تخصصية في مجال الاتصال الداخلي والمطبوعات النفطية مع شركة شل في مجال الاتصال».

وكشف الشراد عن تنفيذ مشروع تصميم وتأهيل وطرح مناقصة والإشراف على تركيب وصيانة الألواح الشمسية لمواقف سيارات مجمع القطاع النفطي مع معهد الكويت للابحاث العلمية معتبراً ان المشروع من ضمن استراتيجية الدولة لتوفير الطاقة باستخدام مصاعد الطاقة المتجددة وفي اطار استراتيجية القطاع النفطي، وقد تم الانتهاء من المرحلتين الاولى والثانية والبدء بالمرحلة الثالثة المشروع.

وقال الشراد نسعى لتطبيق نظام (LMS) والاستفادة من الخصائص التي يوفرها النظام
خلال العام 2017 /‏‏‏‏ 2018 وتطبيق النظام الآلي لصندوق التأمين الخاص (phase II) مستحقات نهاية الخدمة (المعاش التقاعدي /‏‏‏‏ الدفعة الواحدة)، وإصدار المجلة التقنية الجديدة «قبض K» بحلتها الجديدة بصورة ورقية ورقمية متطورة.

شاهد أيضاً

انتهازية( السلف) السياسية واقتداؤهم بالإخوان المسلمين!

كتب / عبدالرحمن المسفر العجمي الإخوان والسلف وجهان لعملة واحدة في الانتهازية السياسية المتمثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *