الأربعاء , 22 نوفمبر 2017

نزار العدساني : تمكين المرأة في القطاع النفطي

image

أكد الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني اهتمام القطاع النفطي الكويتي بتمكين وتدريب العنصر الوطني وتعزيز مهاراته معربا عن اعتزازه بالمبادرات الرائدة بهذا الصدد لذلك القطاع في منطقة الخليج العربي.

وقال العدساني في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الممارسات المثلى لتمكين المرأة في القطاع النفطي اليوم الخميس ان للجنة المرأة المهنية دورا جوهريا في تمكين المراة وتسليط الضوء على القضايا التي تعزز أداء العاملين في القطاع النفطي.

من جانبها ذكرت رئيسة لجنة المرأة المهنية حسنية هاشم ان اللجنة بدأت عملها في العام 2009 مضيفة انها منذ ذلك الحين نظمت عدة ورش عمل ومنتديات توعوية حول تعزيز دور المرأة في مراكز صنع القرار لاسيما المرتبطة بالطبيعة الفنية للقطاع النفطي.

وأضافت أن تمكين المرأة في القطاع النفطي ليس قضية مساواة فقط بل ينم عن الدور الكبير التي تقوم به في ذلك القطاع الذي يعد عصب الاقتصاد الوطني وأهم مصادر دخله مبينة انه بناء على ذلك يجب أن يديرها أكفأ العمالة الوطنية من المهندسين والخبراء الفنيين رجالا كانوا أم نساء.

من جهتها سلطت السفيرة الكندية لدى الكويت مارتين مورو الضوء خلال كلمتها في المؤتمر على تجربة بلدها في تمكين المرأة في الصناعات والشركات التجارية مشيدة بدور القطاع النفطي الكويتي في الاهتمام بتدريب وتمكين النساء أسوة بالرجال.

وشارك في المؤتمر عدد من كبار المسؤولين في الشركات النفطية العالمية اضافة الى العديد من قيادات القطاع النفطي الكويتي فيما قدمت نائب رئيس لجنة المرأة المهنية بدرية عبدالرحيم وثيقة ختامية تشمل توصيات المشاركين من القطاع النفطي لتمكين المرأة في القطاع.

شاهد أيضاً

الغانم والعنجري …. الصلح خير لكما ولنا

كتب / عبدالرحمن المسفر العجمي من منا لم يستذكر ما جرى في مشهدنا السياسي المحلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *