الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017

‏رد معالي وزير الصحة على أسئلة النائب ماضي الهاجري واستثناء فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من عدد المرافقين .‏ ‏

imageقال وزير الصحة د.علي العبيدي إنه تم استثناء المرضى المعاقين إعاقة متوسطة أو شديدة من عدد المرافقين، حيث يتم السماح للمريض في هذه الحالة بعدد 2 مرافق.
وأضاف العبيدي في رده على سؤال للنائب ماضي الهاجري، حصلت «الأنباء» على نسخة منه، حيث وجه كتابا لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جاء كالتالي:
بالإشارة لكتابكم رقم 47164 بشأن السؤال المقدم من العضو ماضي الهاجري في شأن طلب الإفادة عن عدد الأشخاص من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعالجون بالخارج وبعض الاستفسارات الأخرى، نفيدكم بالآتي:
السؤال الأول: بيان عدد الأشخاص من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعالجون بالخارج؟
الإجابة: نود الإفادة بموافقة اللجان الطبية التخصصية واللجنة الطبية العليا للعلاج بالخارج على إرسال المرضى للعلاج بالخارج دون الإشارة الى أن المريض يعاني من إعاقة أو أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن يوضح بقرار الموافقة المرض الذي يعاني منه المريض والذي تم من أجله الموافقة على علاجه بالخارج.
السؤال الثاني: التدابير والاستثناءات المقررة لصالح فئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عند تنفيذكم سياسة تخفيض استحقاقات المرافقين إن وجدت؟
الإجابة: وفقا للقرار الوزاري رقم 48 لسنة 2016 وتعديلاته، فإنه تم استثناء المرضى المعاقين إعاقة (متوسطة – شديدة) ولديهم شهادة إعاقة حديثة صادرة من الهيئة العامة لذوي الإعاقة، من عدد المرافقين، حيث يتم السماح للمريض في هذه الحالة بـ 2 مرافق (مرفق صورة من القرار الوزاري رقم 48 لسنة 2016 وتعديلاته).
السؤال الثالث: هل توجد تعديلات على اللائحة الخاصة بفئات الاستحقاقات المالية للمرضى وذويهم في حالات العلاج بالخارج؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بها؟
الإجابة: يتم صرف المخصصات المالية للمرضى المبتعثين للعلاج بالخارج وفقا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 420 لسنة 2016.

شاهد أيضاً

الاثري: ذكرى تسمية صاحب السمو قائدا للعمل الإنساني ستظل خالدة

هنأ مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري صاحب السمو أمير البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *