الخميس , 23 نوفمبر 2017

إطلاق مبادرة (نحكي عن أوطاننا) لتعزيز انتماء الشباب العربي بالجامعة العربية

image

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس اطلاق مبادرة (نحكي عن أوطاننا) لترسيخ روح الانتماء والولاء للأوطان وخلق روح وحدة الصف واستحضار التاريخ والحضارة داخل وجدان الشباب العربي.
جاء ذلك في كلمة للامين العام للجامعة أحمد أبوالغيط ألقاها نيابة عنه نائبه السفير أحمد بن حلي خلال اطلاق فعاليات المبادرة التي يتم تنفيذها من خلال مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع الجامعة العربية وتستمر فعالياتها حتى الاثنين المقبل.
وقال ابو الغيط ان المبادرة تهدف الى دعوة الشباب العربي للتعبير عن تاريخهم وحضارتهم وابرازها بين الدول المختلفة وكذلك ابراز الشخصيات الوطنية العربية على مر العصور واستلهام الشباب لتجاربهم وتحفيز الشباب العربي على دعم ومساندة السياحة العربية وخلق حوار بينهم وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم .
وأكد أهمية تلك المبادرة من أجل النهوض بالشباب العربي مضيفا ان فكرته تهدف لتعزيز الانتماء لدى الشباب والذي يجب ان يكون عنوانه “نحكي عن أوطاننا ونعمل على رفعتها وعزها”.
وأشار الى ان الجامعة العربية تدرك بشكل كبير ما يدور في نفوس الشباب العربي من مرارة واحباط للأحداث الجارية في الدول العربية.
واوضح أن تلك الصراعات والثورات انطلقت من أجل التغيير والتطوير للحياة السياسية تماشيا مع متغيرات ومقتضيات العصر ثم انزلقت كما هو الحال في سوريا وليبيا واليمن الى صراعات دموية وتهديدات خطيرة لمقومات الدولة ونسيجها الاجتماعي.
واشار أبو الغيط الى أن الشباب العربي أصبح وقودا لهذه الصراعات المحتدمة مبينا انه زاد من حدة هذه النزاعات وتأجيجها دخول الأجندات الاقليمية والدولية في معتركها .
وحذر من مخاطر “الارهاب” وضرورة العمل على تجفيف منابعه والبيئة الحاضنة له مشددا على ضرورة تحقيق العدالة والتكامل الاجتماعي وفتح أبواب العمل والأمل على مصراعيه أمام الشباب العربي والدفع به نحو الابداع والانتاج والاعتزاز بهويته والانتماء الوطني.
وأكد الأهمية التي توليها جامعة الدول العربية لمنظمات المجتمع المدني باعتبارها أحد الأركان الأساسية لبناء الدول الحديثة وباعتبارها شريكا أساسيا لخدمة المجتمعات في المجالات كافة.

شاهد أيضاً

انتهازية( السلف) السياسية واقتداؤهم بالإخوان المسلمين!

كتب / عبدالرحمن المسفر العجمي الإخوان والسلف وجهان لعملة واحدة في الانتهازية السياسية المتمثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *