الخميس , 23 نوفمبر 2017

النائب : جمال العمر الحكومة تعرقل قانون تعيين القياديين

imageانتقد النائب جمال العمر موقف الحكومة من الاقتراحات بقوانين المتعلقة بآلية تعيين المناصب القيادية في ظل الضرورة الملحة وحاجة البلد إلى مواجهة الفساد الإداري نجدها تعارض إقرار هذا القانون الإصلاحي.
وقال العمر في تصريح لـ القبس إنه تقدم منذ أشهر مع مجموعة من النواب باقتراح بقانون بشأن تحديد الضوابط والشروط لاختيار من يشغل الوظائف العامة والمناصب القيادية، لكن الحكومة بكل آسف تفاجئنا بموقفها المستغرب، رغم أنها هي التي وضعت عملية الإصلاح الإداري ضمن محاور وثيقتها الاقتصادية، لافتاً إلى أنه أمر غير مبرر وفيه مفارقة أن الحكومة هي التي تعرقل تنفيذ هذا الإصلاح الذي تنادي به.
وأضاف العمر «على الحكومة أن تجاوب الشعب كيف لها أن تنفذ وثيقة الإصلاح المالي والاقتصادي من دون البدء أولاً بالإصلاح الإداري لتطوير الأداء في مختلف أجهزتها ومؤسساتها والتي تنطلق من حسن اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب بعيداً عن المحسوبيات والترضيات على حساب أصحاب القدرة والكفاءة من أبناء هذا الوطن».
وحذّر العمر مجلس الوزراء من خطورة عرقلة مجلس الأمة في المضي في إقرار قانون تعيين القياديين لما له من انعكاسات سلبية اجتماعياً واقتصادياً في تعزيز أوجه الفساد الإداري وسوء الإدارة والتي ستكون تداعياتها وخيمة على المجتمع.

شاهد أيضاً

انتهازية( السلف) السياسية واقتداؤهم بالإخوان المسلمين!

كتب / عبدالرحمن المسفر العجمي الإخوان والسلف وجهان لعملة واحدة في الانتهازية السياسية المتمثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *